الأسئلة والأجوبة الشائعة


    • قمت بالشراء لأول مرة وتلقيت بريداً إلكترونيا أو رسالة قصيرة لتأكيد عملية الشراء؛ فما الذي ينبغي عليّ فعله حيال ذلك؟

تهانينا على شرائك لأول مرة عبر موقع «هنا حريري »، ولا يتعين عليك الرد ما لم يتم الاتصال بك من قبل فريق خدمة العملاء، أو يطلب ذلك منك تحديداً؛ فهذا يحدث فقط من أجل تأكيد طلبك وضمان قدرتك على تتبعه بواسطة معرف الطلب

    • مضى ٥ أو ٩ أيام ولم أتلقَ طلبي بعد؛ فماذا حل به؟

يتراوح الإطار الزمني المعتاد لتلقي سلعة تم شراؤها عبر موقع «هنا حريري » بين ٥ - ٩ أيام، ولكن قد تحدث مع الأسف بعض حالات التأخير الناجمة عن أسباب مختلفة، ونحن نعتذر بشأن ذلك. ومن جملة هذه الأسباب على سبيل المثال لا الحصر:  وقد يكون السبب وجود كميات كبيرة يتعين على شركة الشحن تسليمها، أو حدوث أمور أخرى غير متوقعة تتعلق بجدول التسليم، أو حتى بسبب تأخير في المواعيد من جهة المشتري مثل سوء في الاتصالات اللازمة لتأكيد عملية الشراء أو تحديد وقت التسليم، وغيرها الكثير من الأمور الأخرى. ويتم تجديد بيانات الشحن المتعلقة بالسلع المشتراة حسبما هو وارد بموجب «بوليصة الشحن الجوي »، مما يتيح لك متابعة مراحل شحن السلعة وهي في طريقها إليك. وعليك ألا تقلق حيال ذلك بطبيعة الحال، فشراؤك عبر موقع «هنا حريري » هو عملية آمنة نهدف من خلالها إلى تزويدك بأفضل تجربة شراء، ونتعامل مع الإيصال الخاص بشرائك لسلعة ما بمسؤولية كبيرة ضمن الإطار الزمني المعقول. وفي حال ساورتك أي مخاوف حيال هذا الموضوع، يمكنك التواصل مع فريق «خدمة العملاء » عبر صفحة «اتصل بنا » من خلال إرسال طلب استعلام، أو عبر «مركز الاتصال » (الأرقام مدرجة في الأسفل)، فنحن جاهزون دوم لمساعدتك.

    • لا زلت قلقاً حيال الموضوع! ماذا لو ضاعت سلعتي؟

لا داعي للقلق حيال ذلك على الإطلاق، فاستلام السلعة رهن بحصولنا على توقيعك لمذكرة التسليم. وأي كان السبب وراء فقدان سلعة ما، فستتلقى كامل المبلغ الذي دفعته في حال تم التسديد عبر وسائل إلكترونية )بطاقة ائتمان أو خصم، أو أي من بطاقات الدفع الأخرى(؛ أما في حال اختيارك خدمة «الدفع عند التسليم »، فأنت لست مسؤولاً عن الدفع ولن تتحمل أي غرامات جراء ذلك.

    • مضت 15 أيام عمل حتى الآن ولم أستلم سلعتي بعد، فما الذي يجري؟

نعتذر مجدداً عن هذا التأخير الطويل في تسليم طلبك، وقد يكون ذلك ناجم عن عدة أسبابٍ تم إدراج بعضها أعلاه. وبكافة الأحوال، سنتتبع مراحل طلبك ونتخذ الإجراءات اللازمة للتأكد من تسليمه فوراً، أو سنناقش معك مجموعة الحلول البديلة في حال كانت السلعة المطلوبة غير متوفرة أو جاهزة للشحن خارج .ًا ويمكنك التواصل مع فريق خدمة العملاء في أي وقت تريده عبر صفحة «اتصل بنا » من خلال إرسال طلب استعلام، أو عبر «مركز الاتصال » (الأرقام مدرجة في الأسفل)، فنحن جاهزون دوماً لمساعدتك. ثمة شيء واحد مؤكد، وهو أنك لن تخسر في أي عملية شحن أو دفع تم إجراؤها؛ حيث تعتبر حقوقك كعميل محفوظة بالكامل بموجب قوانين حقوق العملاء في الدولة المضيفة.

    • ولكن ماذا لو قررت إعادة السلعة بعد 3 أيام؛ فأنا أعلم أنه في حال ابتعتها،ً ماذا يحدث في هذه الحالة؟

نعم يمكنك ذلك؛ ففي حال كانت سلعتك معطوبة، أو بسبب خلل ما في عملية الإنتاج؛ يمكنك حينها إعادة السلعة، حيث سنطلب استلام السلعة واسترداد أموالك. ولكن من أجل القيام بذلك، يرجى التواصل مع فريق خدمة العملاء التابع لنا عبر صفحة «اتصل بنا » من خلال إرسال طلب استعلام، أو عبر «مركز الاتصال » (الرقم مدرج هناك). وبكافة الأحوال، في حال لم يكن هناك أي مشكلة بالسلعة ومع ذلك أردت استبدالها، يرجى الانتباه أننا لا نقبل باسترجاع منتج ما بعد مضي الأيام الثلاثة.

    • مازلت أريد الاحتفاظ بالسلعة رغم العيب الموجود فيها، ماذا يحدث في هذه الحالة؟

يمكننا أن نطلب استبدال السلعة، أو حتى إصلاحها ومعالجتها في بعض الحالات. ومن أجل القيام بذلك، يرجى التواصل مع فريق خدمة العملاء التابع لنا عبر صفحة «اتصل بنا » من خلال إرسال طلب استعلام، أو عبر «مركز الاتصال » ) الرقم مدرج هناك).

    • إذا عدلت عن رأيي، فهل يمكنني إعادة السلعة التي اشتريتها؟

بكل تأكيد، فنحن نسعى دائم للحفاظ على راحة عملائنا الكرام في تسوقهم عبر موقعنا آخذين بعين الاعتبار رغبة المرء أحيان بالعدول عن السلعة التي قام بشرائها. وفي حال قمت بشراء إحدى السلع عبر الإنترنت ولم  يتم الشحن بعد، فيمكنك حينها إلغاء طلب الشراء. وإذا قمت بتسديد قيمة السلعة عن طريق إحدى بطاقات الدفع الإلكترونية (بطاقة ائتمان أو خصم أو غيرها من بطاقات الدفع الأخرى)، فسيتم رد القيمة المالية المدفوعة التي قد تتأخر لبعض الوقت للنظر في بيانات بطاقة الدفع الخاصة بك، الأمر الذي يعود إلى مزودي بطاقات الدفع الفردية. وإذا كنت ترغب بإعادة السلعة بعد استلامها، فيجب عليك القيام بذلك خلال مدة لا تتجاوز 3 أيام شريطة بقاء السلعة على الحالة التي استلمتها بها مع الحفاظ على سلامة غلافها الأصلي. وفي جميع الأحوال، يمكنك التواصل مع فريق خدمة العملاء التابع لنا عبر صفحة «اتصل بنا » لإعادة السلعة أو استرداد المبالغ المالية المدفوعة.

    • وماذا لو رغبت بإعادة السلعة بعد مرور أكثر من 3 أيام على شرائها؟

إذا كنت قد تقدمت بطلب شكوى خلال 3 أيام، فيمكنك حينها إعادة السلعة بعد انقضاء هذه الفترة. ويمكنك تقديم طلب الشكوى أو الاتصال بنا عبر إرسال طلب استعلام أو مركز الاتصال )وللحصول على الأرقام ومعرفة آلية عملية إعادة السلع يمكنكم زيارة صفحة «اتصل بنا » على الموقع الإلكتروني: annahariri.ae

    • هل سيتم إعادة كامل القيمة المالية المدفوعة للسلعة التي قمت بإعادتها؟

يمكنك استعادة المبلغ المدفوع بعد خصم قيمة رسوم الشحن. ويتم إعفاؤك من سداد هذه الرسوم في حال كانت السلعة مغايرة لما تم الإعلان عنه على صعيد المواصفات أو الأداء، أو يشوبها خلل ما. أما في حال كان إعادة السلعة نتيجة رغبة بالعدول عن رأيك فحسب، فيحتفظ «موقع هنا حريري» عندها لنفسه بحق خصم رسوم الشحن مع إعادة القيمة المالية المدفوعة للسلعة. ويمكنك استعادة رسوم الشحن للسلع التي يتم إعادتها لأسباب تتعلق بعدم الجودة أو وجود أي عيب فيها.

    • هل يمكني استبدال السلعة التي تم شراؤها؟

نعم يمكنك ذلك. ويرجى الإطلاع على السياسات المتعلقة بإعادة السلع فيما يخص هذا الأمر.

    • ما الذي يمكني القيام به في حال اشتريت أحد منتجات الملابس من «موقع هنا حريري » وكانت غير ملائمة من حيث المقاس واللون؟

تحدث مثل هذه الحالات من حين لآخر، لكننا في «هنا حريري » نسمح بإعادة السلعة أو إستبدالها خلال مدة لا تتجاوز ١٤ يوم شريطة بقائها على الحالة التي استلمتها بها مع الحفاظ على سلامة غلافها الأصلي. ويمكنك التواصل مع فريق خدمة العملاء عبر صفحة «اتصل بنا » للإشراف على عملية إعادة السلعة.

    • تقدمت بشكوى واتصلت بفريق خدمة العملاء ولم يحدث أي شيء حتى الآن؟

نعتذر بدايةً عن التأخير الذي حصل، ونشير إلى أن جميع الشكاوى أو القضايا التي يتم إرسالها إلى قسم خدمة العملاء يتم تسجيلها ومراجعتها حتى يبت بأمرها بما يرضي العميل. ونحن نتعاون مع جميع  المشترين لمعالجة المشكلات على وجه السرعة، ولكن قد تكون المشكلة معقدة في بعض الأحيان، الأمر الذي يستغرق وقت أطول لحلها. ولكن كن على ثقة تامة بأن جميع الشكاوي والقضايا التي تتقدم بها يتم أخذها بعين الاعتبار والعمل على تسويتها بأفضل صورة ممكنة.

    • ولكنني تقدمت سابقاً بشكوى وتم البت فيها من قبلكم على نحو غير مرضٍ بالنسبة لي؟

إن إرضاء العملاء هو غايتنا الأساسية، ويحق لك دوم إعادة فتح الشكاوى التي تم البت بها أو الاتصال بفريق خدمة العملاء عبر صفحة «اتصل بنا .»

    • المنتجات المحدودة والبضائع المباعة.

إن بعض المنتجات ستُباع بشكل سريع، لذا ننصحك بإغتنام الفرصة وشراء أي عرض أو منتج مناسب لك فوراً لكي لاتصاب بخيبة أمل بسبب نفاد الكمية.


تعتمد طريقة رد المبالغ المالية المستردة على كيفية الدفع.
إذا كانت طريقة الدفع الأصلية للمنتج هي الدفع عند الإستلام، عندها ستتم عملية الإرجاع إلى حسابك المسجّل لدى هنا حريري، أمّا إذا كانت طريقة الدفع من خلال البطاقة الإئتمانية، عندها سيتم إرجاع المبلغ إلى بطاقتك الائتمانية مباشرة.

اجوبة عامة

    • لماذا تقوم شركة الشحن بالإتصال بي؟

تقوم شركة الشحن بالاتصال بك بغية ترتيب موعد لتسليم السلعة إذا كنت بائع ،ً واستلامها في حال كنت مشترياً. ولذلك يرجى الرد على جميع المكالمات التي تندرج ضمن هذا السياق في الوقت المناسب لتجنب حدوث أي تأخير في تسليم الطلب. كما يرجى أيض الالتزام بالمكان والوقت المتفق عليهما مع شركة الشحن لترتيب إجراءات تسليم أو استلام الطلبات.

    • احتاج لإجراء بعض التعديات، فهل يمكنني تعديل تفاصيل حسابي و/أو تغير العنوان والإسم وكلمة المرور؟

بكل تأكيد، وكل ما عليك القيام به هو تسجيل الدخول إلى حسابك الخاص، ومن ثم إجراء التعديات التي ترغب بها عدا هوية البريد الإلكتروني الذي يتطلب الاتصال بفريق خدمة العملاء.

    • احتاج حق لتغيير تفاصيل حسابي الشخصي مثل إسم المستخدم وهوية البريد الإلكتروني؟

يمكنك تعديل معظم بيانات حسابك الشخصي كما تشاء، ولكن في حال رغبتك بتعديل هوية البريد الإلكتروني واسم المستخدم، فعندها تحتاج إلى الاتصال بفريق خدمة العملاء عبر صفحة «اتصل بنا .»

    • لدي حساب على موقع «هنا حريري » في دولةٍ أخرى وأريد القيام بعمليات الشراء عبر حسابٍ آخر؛ فهل يمكنني هذا؟

للأسف لا يمكنك ذلك، فحسابك عبر موقع «هنا حريري » يتيح لك الشراء فقط من الدولة التي تم تسجيل حسابك فيها.

    • لقد نسيت كلمة السر الخاصة بحسابي. ما الذي يمكنني فعله حيال ذلك؟

ما من مشكلة في ذلك، فهناك طريقتان لاستعادة كلمة السر الخاصة بك: يمكن للمستخدمين النقر على عبارة «نسيت كلمة السر » ضمن صفحة الدخول إلى موقع «سوق دوت كوم »، وإدخال عنوان البريد الإلكتروني الذي تم تسجيله. وسيتلقى المستخدم تعليمات خاصة بالبريد الإلكتروني من أجل تغيير كلمة مروره. تواصل مع «فريق خدمة العماء » عبر صفحة «اتصل بنا » )طلب استعلام أو هاتف(، ويمكن حينها لأحد أعضاء فريقنا مساعدتك في إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك من خال إرسال بريد إلكتروني للقيام بذلك على نحو سري وخاص.

    • هل لديكم متجر على أرض الواقع؟

إن «موقع هنا حريري » هو موقع تجاري إلكتروني و يمتلك وجود مادي له على أرض الواقع فقط في دبي - الإمارات العربية المتحدة، الأمر الذي يتيح لنا فرصة تقديم أفضل قيمة لكم مقابل المال نظراً لعدم وجود تكاليف مرتبطة بصيانة أي متاجر آخر.

    • كيف يمكنني شراء السلع إلكترونياً؟

إن الأمر بمنتهى السهولة، حيث يمكنك ببساطة التسجيل للحصول على حساب ضمن موقع «هنا حريري »، ومن ثم تصفح الموقع وشراء ما تريده. ويوفر موقعنا مجموعة من خيارات الدفع التي تلائم ميزانيتك أو احتياجاتك الخاصة، ستتلقى السلع التي اخترتها عبر إحدى شركات الشحن، حيث يتم إيصالها مباشرةً إلى منزلك حسب العنوان الذي حددته.

    • ماذا لو احتجت أي دعم أو نشاط تفاعلي في موقع «هنا حريري ؟»

أنتم سبب وجودنا، ولذلك نلتزم بدعمكم وخدمتكم بجميع السبل الممكنة. ويمكنكم التواصل مع فريق خدمة العماء )جميع سبل ومعلومات الاتصال مدرجة في أسفل صفحة «اتصل بنا »( للحصول على أي خدمة أو دعم تحتاجونه؛ وقد زدنا عدد ساعات عملنا اليومية مع توفير خدماتنا على مدار أيام السنة.